الإصلاح التربوي العام
<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('6ocfj484yzd8', 'left-middle')</script>
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الإصلاح التربوي العام


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع للاهداف الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميدو

avatar

عدد الرسائل : 469
العمر : 58
نقاط : 19569
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

مُساهمةموضوع: تابع للاهداف الشخصية   الخميس ديسمبر 03, 2009 9:53 pm

فبعض الناس يضع لنفسه أهدافاً واضحة, ولكن طريقة حياته وممارسته اليومية لا تتمشى مع هذه الأهداف, والنتيجة دائماً هي التسويف والفشل في تحقيق الأهداف الشخصية, ومن ثم سيطرة مشاعر الإحباط وخيبة الأمل.


5_
سد منافذ الهروب التي تهرب إليها النفس حين مواجهة المهام والمسؤوليات الصعبة : فالنفس مجبولة على الكسل والدعة والتهاون, وعندما تواجه الأمور الصعبة تبحث عن منفذ الهروب.

6_
إذا وجدة نفسك أمام مهمة صعبة, وشعرت بميل للهروب منها فاستعن بالله, و استحذ نفسك بالحماس, وتذكر نتيجة التردد والتهاون ومعنا ضياع الوقت ونتيجته على حياتك وعلى تحقيق أهدافك.

7_
تعود على السرقة الإيجابية للوقت, وهو تعبير لطيف: يقصد به أن هناك أوقات كثيرة في حياة الإنسان ضائعة بطبعها, خذ على سبيل المثال ساعات اليوم والليلة, كم ساعة تمضي وتعتقد انك لا تستفيد منها فائدة واضحة؟ خذ هذه الساعات الطوال ساعتين فقط تعرف أنها ضائعة بالتأكيد, حاول أن تسرق من ( 20_ 30 ) دقيقة من هاتين الساعتين يومياً, وتستعملها في عمل مفيد كالصلاة ( غير المفروضة ) وقراءة القرآن أو القراءة الهادفة, كم ستكون الحصيلة في أسبوع؟ ثلاث ساعات ونصف الساعة, وفي شهر؟ 14 ساعة. وقس على ذلك.

7_
لا تقلق على بعض الوقت الضائع: فمهما حاول الإنسان تنظيم نفسه وإدارتها بأفضل الطرق فأنه لا يزال يعيش في بيئة اجتماعية وعرضه للتأثيرات من حوله, فقد يأتيك صديق في وقت لديك فيه مهمة صعبة أو مكالمة , لا بأس رحب بها بصدر رحب, ولكن يجب أن تكون في سياقها المناسب, وتكون هي الشذوذ وليس القاعدة.8_ عند مباشرة المهام والواجبات حاول التفريق بين الإنجاز و الإتقان في العمل:

الانجاز: هو إنهاء العمل والقيام بالمهمة بصرف النظر عن مقدار الكفاءة التي تم بها العمل.
الإتقان: هو مستوى عال من الكفاءة في الأداء.

لاحظ أن العمل المنجز فقط قد يحتاج منك, أن تعيده مرة أخرى, أو تراجعه, وهذا فيه من ضياع الوقت وبعثرة الجهود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع للاهداف الشخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإصلاح التربوي العام :: المكتبة الشاملة-
انتقل الى: