الإصلاح التربوي العام
<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('6ocfj484yzd8', 'left-middle')</script>
center]محاضرات في التربية 2 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا محاضرات في التربية 2 829894
ادارة المنتدي محاضرات في التربية 2 103798
الإصلاح التربوي العام
<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('6ocfj484yzd8', 'left-middle')</script>
center]محاضرات في التربية 2 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا محاضرات في التربية 2 829894
ادارة المنتدي محاضرات في التربية 2 103798
الإصلاح التربوي العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإصلاح التربوي العام


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 محاضرات في التربية 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahdis28000
Admin
mahdis28000


عدد الرسائل : 540
العمر : 35
نقاط : 36223
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

محاضرات في التربية 2 Empty
مُساهمةموضوع: محاضرات في التربية 2   محاضرات في التربية 2 Icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2009 4:43 pm

التعلم باللعب
تتنوع أنشطة اللعب عند الأطفال من حيث شكلها
ومضمونها وطريقتها وهذا التنوع يعود إلى الاختلاف
في مستويات
نمو الأطفال وخصائصها في المراحل
العمرية من جهة وإلى الظروف الثقافية والاجتماعية
المحيطة بالطفل من جهة أخرى وعلى هذا يمكننا أن
نصنف نماذج الألعاب عند الأطفال إلى الفئات
التالية

تحميل النص

الفارقية
وتقنيات التنشيط

لقد جاءت هذه المحاولة ، التي تحوم حول أهم أدوار
المدرس، وتقنيات التنشيط في ظل بيداغوجيا الكفايات،
لتلازمهما وتكاملهما ، كأهم ميزة تؤشر على درجة
أهميتهما على مستوى الأداء الديداكتيكي
والبيداغوجي ، وهي محاولة متواضعة على كل حال،
لكنها مؤمنة بأن مدرس الألفية الثالثة ينبغي أن
يكون من طينة أخرى، وعليه أن يضطلع بأدوار جديدة
تساير روح الديموقراطية وروح العصر ، دون تفريط في
مقومات وقيم ديننا الحنيف ، وخصوصيات مغربنا
الحبيب .

تحميل النص


بيداغوجيا
المجموعات


العمل في القسم وفق بيداغوجيا المجموعات تقنية من
التقنيات التي أصبحت ملحّة على العمليات التربوية
في هذ العقود الأخيرة خاصة بعد ولادة مفاهيم مثل
"التفاعل الاجتماعي المعرفي" أو "حيوية
المجموعات"، وزادها تأكيدا متطلبات "البيداغوجيا
الفارقية" عندما أعلنت عن الحاجة إلى "مجموعات
دعم" ما كان منها خاصا بالقسم الواحد وما كان
عابرا للأقسام..




تحميل النص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mahdis28.ahlamontada.com
 
محاضرات في التربية 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محاضرات في التربية
» التربية الخاصة
» اساليب التربية
» التربية المقارنة
» قيمة التربية الاسرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإصلاح التربوي العام :: منتدى السادة المفتشين-
انتقل الى: