الإصلاح التربوي العام
<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('6ocfj484yzd8', 'left-middle')</script>
center]عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 829894
ادارة المنتدي عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 103798
الإصلاح التربوي العام
<script type="text/javascript" src="http://widgets.amung.us/tab.js"></script><script type="text/javascript">WAU_tab('6ocfj484yzd8', 'left-middle')</script>
center]عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 613623[/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 829894
ادارة المنتدي عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 103798
الإصلاح التربوي العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإصلاح التربوي العام


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي م
مشرف
مشرف
علي م


عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. 30233
عدد الرسائل : 352
العمر : 58
الموقع : http://alieduc.a7larab.net
العمل/الترفيه : التربية والتعليم
المزاج : هادئ
نقاط : 36741
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. Empty
مُساهمةموضوع: عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها..   عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها.. Icon_minitimeالأربعاء مارس 24, 2010 8:57 pm

عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها
يا للأسف
عاجز الرأي مضياع لفرصتـه .. .حتى اذا فات امراً عاتب القدرا
ومطروفة عيناه عن عيب غيره . . . . فان بان عيب من أخيه تبصرا..
اذا اتينا بشمعدان فيه شمعه مضاءه ووضعناه امام
شاشة جهاز كمبيوتر مقفل ماذ نرى ؟
نرى اسقاط ضوء الشمعه على جهاز الكمبيوتر
الشمعه ترى ان الجهاز هو الذي يصدر الضوء ولو انها لاتراه بوضوح تام
بينما الضوء المسقط على الجهاز انما هو نتيجة وقوف الشمعه امامه
فهي المصدر والشاشه مجرد استقبلت الضوء المسقط من الشمعه
*وجهة نظر*
هذا حال البشر
فهناك من هو يقف موقف الشمعه
وهناك من يقف موقف الشاشه
فالاسقاط اعتراف لاشعوري على النفس اكثر من انها تمثل اتهاما للغير
((
انظر الى اصابع يدك عندما تتهم انساناً فان اصبعا واحدا وهو السبابه
هو الذي يشير الى المتهم بينما باقي الاصابع تشير اليك ))
والاسقاط عكس الاحتواء وهو اقنتاع الانسان بصفاته
وان كل نفس لها مايميزها عن غيرها
-البعض منهم هكذا-
فعندما يحمل شخص ما صفة الانانيه او الغش او الكذب
او البخل او سوء الخلق او الخيانه
فانه يعكسها ويسقطها على من امامه ويتهمه بتلك الصفات
فمثلا شخص خائن للامانه يتقلد منصب فانه يرى ان كل من يعمل
تحت امرته خائن ولا يمكن الوثوق به فتجده يحرص و بشكل مبالغ فيه
على ان لايتقلد من هم يعملون لديه أي سلطه ولو بسيطه
وكذلك من يغش الناس يحسب ان كل الناس غشاشين
ومن يكذب عليهم لايصدقهم مهما كانو صادقين
*البعض منهم هكذا*
ارى كل إنسان يرى عيب غيره . . . .ويعمى عن العيب الذي هو فيه
مع خالص تقديري واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alieduc.a7larab.net
 
عيوبي لا أراها وعيوب الناس ألاحقها..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا تكن أعجز الناس فتترك...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإصلاح التربوي العام :: الإدارة العــــــــــــــــــــامة و التحكم في المنتدى :: اقتراحات و آراء-
انتقل الى: