حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| موضوع: سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx الإثنين يوليو 06, 2015 10:04 am | |
| سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx
إخوانى أعضــاء وزوار منتدى طريق الاصلاح التربوي العام أقدم لكـــــم شرح الاخ عبود إستكمالا لما بدأناه سابقا
السلسلة الثانية لشرح عنصر الأوبجيكت GridEx إستكمالا للشرح :
رابعا : شرح أوامر التعامل مع العنصر " الأكواد " :
• GridEx.AddBitmap يستخدم هذا الأمر لإضافة صور بإمتداد "bmp." إلى ذاكرة العنصر ويعود برقم يعبر عن الصورة يمكن إستخدام هذا الرقم فيما بعد لإستدعاء عرض الصورة داخل أى خلية يتم تحديدها .
مثال على ذلك الكود : - الكود:
-
كود بلغة HTML:
-- result = GridEx.AddBitmap("Plugin1", "AutoPlay\\Images\\bitmap.bmp");
فى الكود السابق يتم تخزين الصورة المسماه " bitmap.bmp " والتى قمنا بإختيالخارجون عن القانون كرقم إندكس فماذا يا ترى رقم الإندكس هذا ؟ يمكن معرفتة عن طريق عدد الأكواد فلكل كود حسب ترتيبه فى محرر الأكشن ودائما يبدأ العدد من 0 أى أن فى حالة إدراج كود واحد فقط يكون قيمة المتغير الذى يحفظ فيه هو 0 وفى حالة وجود خطأ فى تنفيذ الأمر يكون الريتيرن هو"1-" .
محتويات الكود كما بالصورة التالية :
1- هو إسم عنصر الأوبجيكت المراد تنفيذ الكود عليه . 2- هو مسار الصورة التى يتم تحديدها والتى يجب أن تكون بصيغة bmp . 3- هو المتغير الذى سوف يتم تخزين قيمة رقمية فيه معبرة عن رقم الإندكس المحفوظة فية الصورة داخل ذاكرة العنصر .
| |
|
حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| موضوع: رد: سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx الإثنين يوليو 06, 2015 10:08 am | |
| • GridEx.SetCellBitmap يستخدم هذا الأمر لوضع الصورة السابقة التحديد بالكود السابق داخل الخلية التى يتم تحديدها .
مثال على ذلك الكود : - الكود:
-
كود بلغة HTML:
-- result2 = GridEx.SetCellBitmap("Plugin1", 1, 0, result, 65280);
فى الكود السابق تم وضع رقم إندكس الصورة والذى تم تخزينه فى المتغير result فى الكود الأسبق وبالتالى فإن المتغير result يعبر عن رقم الإندكس الخاص بالصورة المخزنه فى ذاكرة العنصر GridEx ونلاحظ أننا بذلك الكود قمنا بوضع الصورة للعمود رقم 1 فى الصف رقم 0 .
محتويات الكود كما بالصورة التالية :
1- هو إسم عنصر الأوبجيكت الذى سوف يتم تنفيذ الكود عليه . 2- هو رقم العمود الذى سوف يتم تنفيذ الكود عليه . 3- هو رقم الصف الذى سوف يتم تنفيذ الكود عليه . 4- هو رقم إندكس الصورة المحفوظة فى ذاكرة العنصر مسبقا بالكود السابق شرحه وكما ذكرنا يمكن وضع إسم المتغير أو القيمة الرقمية التى حفظت فى المتغير كما وضحنا سابقا . 5- يمكننا من إختيار لون يتم عمل شفافية له من الصورة السابق تحديدها . 6- هو المتغير الذى سوف يتم حفظ ناتج العملية فيه وفى هذا الكود فإن الناتج يكون قيمة بولينية إما True فى حالة نجاح إتمام عمل الكود أو false فى حالة وجود خطأ فى عملية إضافة الصورة أو فشل العملية .
| |
|
حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| |
حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| موضوع: رد: سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx الإثنين يوليو 06, 2015 10:20 am | |
| | |
|
حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| موضوع: رد: سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx الإثنين يوليو 06, 2015 10:24 am | |
| | |
|
حمادي 100
عدد الرسائل : 250 العمر : 48 نقاط : 21866 تاريخ التسجيل : 22/08/2014
| موضوع: رد: سلسلة رقم 2 لشرح تفصيلى لعنصر الأوبجيكت GridEx الإثنين يوليو 06, 2015 10:28 am | |
| | |
|